الأردن.. تعزيزات أمنية في الكرك ومعان بعد مقتل عقيد بالشرطة

0
20

قتل ضابط أمني في محافظة معان جنوب الأردن على أيدي من وصفتهم مديرية الأمن العام بـ “المخربين”، وذلك إثر أعمال شغب شهدتها المحافظة ليلة الخميس، بعد سلسلة احتجاجات تخللها قطع الطريق الدولي منذ الأحد قبل الماضي.

من هو العقيد عبدالرزاق الدلابيح الذي ارتقى برصاصة بالرأس في معان..
تابع #العربية_الأردن pic.twitter.com/oDXk4GIWT6

— العربية الأردن (@AlarabiyaJordan) December 15, 2022

ونعت مديرية الأمن العام مقتل العقيد عبدالرزاق عبدالحافظ الدلابيح، نائب مدير شرطة محافظة معان، “إثر تعرضه للإصابة بعيار ناري في منطقة الرأس أثناء تعامله مع أعمال شغب كانت تقوم بها مجموعة من المخربين والخارجين عن القانون في منطقة الحسينية في محافظة معان”.

وفي بيانٍ منفصل آخر، أفاد الأمنُ العام الأردني بإصابة ضابطٍ وضابط صف بعيارات نارية في منطقة الحُسينية بمعان جنوب الأردن، فيما انتشرت قواتٌ وتعزيزاتٌ أمنية في مدينتي الكرك والبتراء جنوب الأردن.

الأمن العام ينعى استشهاد العقيد عبدالرزاق عبدالحافظ الدلابيح برصاصة مخربين في منطقة الحسينية

للتفاصيل || https://t.co/y8wbrmebZS#الأمن_العام#الأردن pic.twitter.com/KsvrQNF3cW

— مديرية الأمن العام (@Police_Jo) December 15, 2022

وتشهد محافظة معان (جنوب الأردن)، أعمال شغب واحتجاجات على خلفية قرارات حكومية قضت برفع أسعار المحروقات في البلاد، ما لبثت الاحتجاجات أن انتقلت لمناطق في محافظات وقرى المملكة.

وشددت مديرية الأمن العام في نعيها للعقيد الدلابيح، على أنها مستمرة في عملها لحفظ أمن الوطن وحماية مواطنيه وأنها ستضرب بيد من حديد كل من يحاول الاعتداء على الأرواح والممتلكات العامة ويهدد أمن الوطن والمواطن.

وأكدت مديرية الأمن العام في بيان على أنها إذ تكفل حماية حرية الرأي والتعبير السلمي عنه، فإنها ستتعامل وفق أحكام القانون وباستخدام القوة المناسبة مع كل من يقوم بأعمال الشغب والتخريب، أينما كانوا ولن تسمح للمجرمين والمخربين باستغلال هذا الظرف للمساس بحياة المواطنين وترويعهم.

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here