Home Uncategorized وزير الخارجية السعودي: استئناف العلاقات مع إيران لا يعني حل جميع الخلافات العالقة | أخبار

وزير الخارجية السعودي: استئناف العلاقات مع إيران لا يعني حل جميع الخلافات العالقة | أخبار

0
وزير الخارجية السعودي: استئناف العلاقات مع إيران لا يعني حل جميع الخلافات العالقة | أخبار

[ad_1]

|

قال وزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان، إن الوصول إلى اتفاق بين الرياض وطهران يفضي إلى استئناف العلاقات السياسية، لا يعني التوصل إلى حل جميع الخلافات العالقة بين البلدين.

وأضاف الأمير فيصل بن فرحان في تصريحات صحفية أنه يتطلع إلى لقاء وزير خارجية إيران قريبا بناء على ما تم الاتفاق عليه، مؤكدا أنه سيتم العمل على استئناف العلاقات الدبلوماسية خلال الشهرين المقبلين.

وفي وقت سابق الأحد، وصف وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان المحادثات مع السعودية بأنها كانت معقدة وصعبة، لكن المهم أنها أدت إلى نتيجة واضحة، وذلك بعد اتفاق بين البلدين برعاية صينية.

وأكد عبد اللهيان أن الاتفاق الإيراني السعودي لإعادة تفعيل العلاقات الدبلوماسية ليس موجها ضد أي دولة، وقال إن الاتفاق بين إيران والسعودية يخدم مصالح البلدين ويصب في صالح دول المنطقة.

والجمعة، أعلنت السعودية وإيران استئناف العلاقات الدبلوماسية بينهما وإعادة فتح السفارتين في غضون شهرين، وذلك عقب مباحثات برعاية صينية في بكين، وفق بيان مشترك للبلدان الثلاثة.

وجاء هذا الاتفاق عقب استضافة بكين في الفترة من 6 إلى 10 مارس/آذار الجاري مباحثات سعودية إيرانية “استجابة لمبادرة من الرئيس الصيني شي جين بينغ، وبالاتفاق مع قيادتي المملكة والجمهورية الإيرانية ورغبة كل منهما في حل الخلافات”، وفق البيان الثلاثي.

[ad_2]

Source link

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here