تاريخ مواجهات الأهلي والهلال قبل الجولة الحاسمة في دوري أبطال أفريقيا

0
40


يستعد الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي لخوض المواجهة الحاسمة ضد نظيره الهلال السوداني في مجموعات دوري أبطال أفريقيا.

وستقام مباراة الأهلي والهلال يوم السبت المقبل في تمام التاسعة على ستاد القاهرة الدولي، ضمن منافسات الجولة السادسة والحاسمة للتأهل إلى ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا.

تاريخ مواجهات الأهلي ضد الهلال

ويقدم موقع “كورة 365” تاريخ مواجهات الأهلي ضد الهلال قبل المواجهة الحاسمة كالتالي:

تلاقى فريق الأهلي مع نظيره الهلال السوداني في 11 مواجهة سابقة، حيث كانت في بطولة أبطال إفريقيا.

نجح الأهلي في الفوز على نظيره الهلال في 4 مواجهات، وتعادل في 4، بينما انتصر الفريق السوداني في 3 لقاءات.

سجل لاعبو الأهلي 8 أهداف في شباك الهلال مقابل 7 أهداف للفريق السوداني في مرمى الأحمر.

وكانت أول مواجهة جمعت بين الأهلي والهلال في نهائي بطولة عام 1987 من البطولة بمسماها القديم، “كأس إفريقيا للأندية أبطال الدوري”، والتي انتهت بالتعادل السلبي في الخرطوم، بينما فاز الأحمر في لقاء العودة بالقاهرة بهدفين دون رد.

بينما كانت آخر مواجهة جمعت فريقي الأهلي والهلال السوداني في الجولة الثانية من منافسات مجموعات النسخة الحالية ببطولة دوري أبطال أفريقيا، والتي انتهت بفوز الفريق السوداني بهدف دون رد.

ويدير مباراة الفريقين الحاسمة الحكم الموريتاني عبدالعزيز بوه، ويساعده كل من حامدين ديبا وإبراهيم سالم والحكم الرابع ديو موسى.

ويحتل فريق الأهلي المركز الثالث في جدول ترتيب المجموعة الثانية برصيد 7 نقاط، بينما يتواجد الهلال السوداني في المركز الثاني برصيد 10 نقاط.

ويحتاج الأهلي من أجل حسم التأهل لربع نهائي دوري أبطال أفريقيا، الفوز على الهلال السوداني بهدف نظيف، أو بأكثر من هدفين في حال استقبل أهداف.

 





Source link

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here