أردوغان: نعلم أننا متفوقون في الانتخابات لكننا ننتظر النتائج الرسمية | أخبار

0
25


|

مع اقتراب اكتمال فرز الأصوات بالانتخابات الرئاسية في تركيا، خرج الرئيس التركي رجب طيب أردوغان ليخاطب مؤيديه قائلا “لقد حققنا فوزا كبيرا لكننا ننتظر النتائج الرسمية التي ستظهر الإرادة الوطنية”.

وفي حشد كبير من أنصاره أمام المقر الرئيسي لحزب العدالة والتنمية في العاصمة التركية أنقرة، قال أردوغان “نحن متصدرون في هذه الانتخابات بفارق كبير، رغم أن النتائج ليست نهائية بعد”.

وأضاف “نؤمن بأن سباق الرئاسة سينتهي في الجولة الأولى، وإذا قرر الشعب استكمال هذه الانتخابات في جولة ثانية فنحن جاهزون لذلك ومدركون لفوزنا”.

وحرص أردوغان على التأكيد بأنه “إذا كانت هناك جولة إعادة فسوف نحترم ذلك”.

أصوات الخارج

ولفت الرئيس التركي إلى عمليات فرز أصوات الناخبين في الخارج، وقال إن من الضروري متابعتها لأنها “لم تحتسب حتى اللحظة”، مضيفا أن لديه إيمانا بأنه سيتمكن من خدمة بلاده من خلال ولاية جديدة.

وفي إشارة إلى تصريحات معسكر المعارضة بقيادة منافسه كمال كليجدار أوغلو، قال الرئيس التركي إنهم “يحاولون خداع الشعب بالقول إنهم متقدمون”، وأكد أن “حزب الشعب الجمهوري وبعض رؤساء البلديات حاولوا التشكيك في النتائج لكن ذلك لا يغير الواقع”.

ورأى أردوغان أن الفائز بهذه الانتخابات هو تركيا وشعبها الذي تمسك بالإرادة الوطنية وبالديمقراطية من خلال الإقبال على مراكز التصويت، مشيرا إلى أن نسبة المشاركة في الانتخابات التركية لا مثيل لها في العالم، وهي الأكبر في تاريخ تركيا السياسي.

في الوقت نفسه، قال الرئيس التركي إن نتائج الانتخابات البرلمانية تشير إلى أن “تحالف الجمهور” الذي يترأسه، يحقق الأغلبية، معتبرا أن “على الشعب أن يتحلى باليقظة لحين انتهاء عدّ الأصوات”.



Source link

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here