Home Uncategorized 10 نصائح طبية للحفاظ على النظافة الشخصية صيفا | أخبار صحة

10 نصائح طبية للحفاظ على النظافة الشخصية صيفا | أخبار صحة

0
10 نصائح طبية للحفاظ على النظافة الشخصية صيفا | أخبار صحة

[ad_1]

يعدّ الحفاظ على النظافة الشخصية في الصيف من الأمور المهمة التي تجب مراعاتها، ولا سيما في أيام الحر الشديد المتواصلة وما ينجم عنها من تعرق أثناء العمل أو استخدام المواصلات العامة، وهو ما قد يشكل حرجا من الظهور بشكل غير مناسب أمام الآخرين.

وقدّم الطبيب إبراهيم طوبال علي من مديرية صحة ولاية كوجا إيلي التركية، لوكالة الأناضول، مجموعة من النصائح الطبية للحفاظ على النظافة الشخصية خاصة في فصل الصيف.

وقال طوبال علي إن الحفاظ على النظافة الشخصية صيفاً أمر مهم للغاية، للشعور بالانتعاش والثقة وللتخلص من رائحة العرق والروائح الأخرى.

يجب تغيير الملابس المبتلة بالعرق فورًا واختيار ملابس نظيفة وجافة (شترستوك)

نصائح طبية

وفيما يأتي النصائح الطبية التي قدمها الطبيب للمساعدة في الحفاظ على النظافة الشخصية خلال فصل الصيف:

1- الحرص على الاستحمام يوميا بالماء والصابون، لإزالة العرق والأوساخ والجراثيم.

2- استخدام مزيل عرق فعال، إذ إن اختيار مزيل يحتوي على المواد المضادة للبكتيريا يساعد في تقليل رائحة العرق، ويُفضل استخدام المنتجات التي تحتوي على مركبات مثل الألومنيوم والزنك.

3- تجنب الملابس الضيقة، فارتداء الملابس القطنية والفضفاضة يساعد على تهوية الجلد وامتصاص العرق، وبالتالي تقليل احتمال حدوث رائحة غير مرغوب فيها.

4- تغيير الملابس بانتظام، يجب تغيير الملابس المبتلة بالعرق فورًا واختيار ملابس نظيفة وجافة.

5 – الاهتمام بالقدمين، وذلك من خلال غسلهما يوميًا وتجفيفهما جيدًا بعد الاستحمام، واستخدام مسحوق القدم إذا لزم الأمر، وارتداء الجوارب القطنية والأحذية المريحة التي تسمح بتهويتهما.

Man spending his summer vacations at home, he is sitting on a deckchair in the living room and reading a book GettyImages-1344258342
ينصح بغسل القدمين يوميا وتجفيفهما جيدا (غيتي)

6 – الاهتمام بالشعر، إذ يجب غسل الشعر بانتظام للتخلص من الدهون والأوساخ التي قد تسبب روائح غير مرغوب فيها، واستخدام شامبو مناسب لنوع الشعر.

7 – استخدام العطور بحذر، يمكن استخدام العطور والمعطرات لتعزيز الانتعاش، لكن يجب الحذر من استخدامها بكميات كبيرة، حيث قد تتعارض مع رائحة العرق وتنتج روائح غير مرغوب فيها.

8- شرب الكثير من الماء، فالحفاظ على الجسم رطبًا من الداخل أمر مهم، فشرب الكثير من الماء يساعد على التخلص من السموم ويقلل من كثافة العرق ورائحته.

الحفاظ على النظافة الشخصية عادة صحية وضرورية للحفاظ على صحة الجلد (غيتي)

9- تجنب المأكولات الحارة والتوابل القوية، فقد تؤثر المأكولات الحارة والتوابل القوية على رائحة العرق وتجعلها أكثر غلبة، لذا يجب تجنبها قدر الإمكان.

10- الحفاظ على النظافة الشخصية للمناطق الحساسة، من خلال الاهتمام بنظافتها بشكل خاص للوقاية من الالتهابات والروائح المزعجة.

وختم طوبال بقوله إنه يجب تذكر أن الحفاظ على النظافة الشخصية عادة صحية وضرورية للحفاظ على صحة الجلد، والوقاية من العدوى والروائح غير المرغوب فيها.

[ad_2]

Source link

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here