معلومات عن أندرسون دارونكو حكم نهائي كأس مصر بين الاهلي والزمالك

0
11


كشف الإعلامي مدحت شلبي، عن تعيين البرازيلي أندرسون دارونكو، حكمًا لمباراة نهائي كأس مصر 2022-2023، بين النادي الاهلي والزمالك.

وخطف أندرسون دارونكو، حكم مباراة الاهلي ضد الزمالك في نهائي كأس مصر، أنظار الجماهير المصرية، نظرًا لـ البنيان الجسدي الخاص به، حيث يشتهر بـ أقوى حكم في العالم.

ويلتقي قطبي الكرة المصرية، في نهائي الكأس، يوم الجمعة الموافق 8 مارس الجاري، على ملعب الأول بارك في السعودية.

اقرأ أيضاً.. طلب مثير من شيكابالا في الزمالك بسبب إمام عاشور

وستنطلق أحداث مباراة نهائي كأس مصر، في تمام الساعة السابعة مساءً بتوقيت القاهرة والثامنة بتوقيت مكة المكرمة.

من هو أندرسون دارونكو حكم نهائي كأس مصر؟

دارونكو، هو حكم برازيلي ولد عام 1981، بمدينة سانتا ماريا، في ولاية ريو جراندي دو سوي في البرازيل، حيث يبلغ من العمر 43 عامًا، ويزن حوالي 90 كجم، وطوله يصل إلى 188 سم.

وفي فترة شبابه، احترف حكم نهائي كأس مصر، كرة اليد كما عمل كمدرس للتربية البدنية قبل أن يصبح حكمًا محترفًا، ويحصل على الرخصة الدولية للتحكيم عام 2014.

ويعد دارونكو، من حكاك الصفوة في البرازيل، حيث أدار مباريات في تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لكأس العالم، ومباريات في كوبا ليبرتادوريس، لكنه لم يحكم اي لقاء في كأس العالم.

وأدار حكم مباراة الزمالك ضد الاهلي في نهائي كأس مصر، 27 مباراة في البطولة الأقوى في أمريكا الجنوبية كوبا ليبرتادوريس، وفي النسخة الأخيرة منها تولى إدارة 6 مواجهات.

كما أدار دارونكو، في الموسم الحالي من بطولة الدوري السعودي مباريات الاهلي ضد النصر، و‏أفضل دور وصل له كحكم في بطولات كوبا ليبرتادوريس هو ربع النهائي، كما‏ أدار النسخة الأخيرة من كأس البرازيل 2023 بين ساوباولو وفلامينجو.



Source link

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here