الدفاع الروسية: سيطرنا على بلدة ياكوفليفكا في دونيتسك

0
7

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الأحد، أن وحداتها العاملة على محور دونيتسك، واصلت عملياتها الهجومية وسيطرت على قرية ياكوفليفكا الواقعة في أراضي دونيتسك.

وأضافت الدفاع الروسية في تقريرها اليومي، أنه في الوقت الحاضر تنتهي القوات الروسية من تطهير القرية من فلول الجيش الأوكراني هناك، مشيرة إلى أن حصيلة قتلى الأوكرانيين على محور دونيتسك تجاوزت 40 جنديا خلال يوم.

خسائر القوات الأوكرانية

وذكر تقرير وزارة الدفاع الروسية أن خسائر القوات الأوكرانية بلغت ما يصل إلى 25 قتيلا على محور كوبيانسك (شمال لوغانسك)، و60 فردا بين قتيل وجريح على محور كراسني ليمان (شمال دونيتسك)، إضافة إلى 50 جنديا بين قتيل وجريح على محور جنوب دونيتسك.

كما أشارت إلى تدمير رادار AN / TPQ-36 مضاد للبطارية أميركي الصنع في دونيتسك، وأيضاً تم إسقاط طائرة بدون طيار واعتراض 9 قذائف من راجمات الصواريخ HIMARS.

وذكر البيان أن إجمالي ما تم تدميره منذ بداية العملية العسكرية الخاصة 344 طائرة، و184 مروحية و2676 طائرة بدون طيار، و398 منظومة صواريخ مضادة للطائرات، و7149 دبابة ومدرعة أخرى، و931 راجمة صواريخ و3691 قطعة من المدفعية ومدافع الهاون و7650 مركبة عسكرية خاصة.

من القصف الروسي على مقاطعة دونيتسك في الشرق الأوكراني – رويترز

ضربات أوكرانية على منطقة بيلغورود الروسية

إلى ذلك، قتل شخص وجرح خمسة آخرون، الأحد، في ضربات أوكرانية على منطقة بيلغورود الروسية المحاذية لأوكرانيا، على ما أعلن الحاكم فياتشسلاف غلاكوف على تليغرام.

واستهدفت الضربات بيلغورود، كبرى مدن المنطقة، ما أدى إلى إصابة أربعة أشخاص، كما طالت حيا قريبا حيث “قتل شخص وجرح آخر”، وفق الحاكم.

وأضاف أن أضرارا لحقت بـ14 منزلا ونوافذ عدة مبان تناثرت.

وفي وقت سابق الأحد، أعلن غلاكوف أن أنظمة الدفاع الجوي كانت تعمل فوق منطقة بيلغورود.

وتعرضت المنطقة للقصف مرات عدة منذ أن أرسل الرئيس فلاديمير بوتين قواته إلى أوكرانيا في 24 شباط/فبراير.

وكان الحاكم قد أعلن عن بناء تحصينات قرب الحدود من دون أن يحدد حجمها أو موقعها، وعن تشكيل وحدات للدفاع الذاتي.

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here